بالفيديو.. بعد إعلان نبأ وفاة الناشط جيكا رسميًا.. دعوات لجمعة غضب ثانية لإسقاط النظام
2012-11-21 10:36:07
بالفيديو.. بعد إعلان نبأ وفاة الناشط  جيكا  رسميًا.. دعوات لجمعة غضب ثانية لإسقاط النظام

ثورة من الغضب والحزن عمت مواقع التواصل الاجتماعى والصفحات الثورية على فيسبوك فور تأكد نبأ وفاة الناشط جابر صلاح الشهير بـ "جيكا" وفصل جسده عن أجهزة الإعاشة بعد أن كانت وفاته إكلينيكية فقط، حيث دعا عدد من الصفحات الثورية رواد مواقع التواصل الاجتماعى للمليونية غضب الجمعة المقبل.



"جابر كان بيجهز معانا أعلام شهداء محمد محمود، بكرة علم جابر هيبقى جنبهم فى محمد محمود.. هما بيموتونا ليه؟ وليه مفيش حاجة اتغيرت، ليه لسه بيموت مننا ومعرفناش نجيب حق اللى ماتوا، ليه دمنا بقى رخيص كدا سواء اللى ماتوا فى مظاهرة أو حتى اللى بالقطر" ... تساؤل حزين أصبح لسان حال النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى عقب وفاة جابر، ليصبح موته شرارة تطلق ثورة غضب على تلك المواقع ويعود شعار" الشعب يريد إسقاط النظام" ليبرز بقوة فى مطالباتهم ومشاركاتهم لفعاليات حملت كلها اسم واحد "جمعة الغضب 23 نوفمبر" دشنها نشطاء وصفحات على فيسبوك، فيما استبدل الكثيرون صورهم الشخصية والرمزية ببوستر موحد لتلك الفعالية معلنين مشاركتهم فيها.

صفحتا "كلنا بنحب مصر"، و" ثورة الغضب المصرية الثالثة" قادتا الدعوة لتلك المليونية عبر بيان موحد حمل شعار "الشعب يريد إسقاط النظام"، مؤكدا على أن "النظام مش مجرد أشخاص .. النظام فكر وأفعال.. لم يتغير النظام بعد، لم يحاسب أحد على قتل المتظاهرين وأعداد الشهداء فى تزايد.. الإهمال فى كل مؤسسات الدولة.. دماء المصريين أرخص من ورق التواليت.. الفساد فى كل مكان .. القمع والقتل مستمر.. البطالة مستمرة ..الفقر مستمر ..".

وسرعان ما انتشرت الدعوة بين صفحات فيسبوك الشعبية وصفحات بعض القوى الثورية مثل حركة ثورة الغضب المصرية الثانية التى أعلنت مشاركتها فى مليونية الجمعة المقبل، ليتم تبادل الدعوة ومشاركتها على نطاق واسع على موقع تويتر.




ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس

ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس
تعليقات القراء