اول رد فعل بلاسكندرية عن قانون التظاهر الجديد
2012-12-30 20:42:08
اول رد فعل بلاسكندرية عن قانون التظاهر الجديد

ردود أفعال غاضبة بالإسكندرية ضد "قانون التظاهر".. والقوى السياسية تدعو للتظاهر
  أشعل قانون التظاهر الذي أصدره مجلس الشورى، اليوم الأحد، ردود أفعال غاضبة بين الحركات والقوى السياسية بالإسكندرية وهي المدينة التي لم تهدأ حركة الاحتجاجات بها منذ مقتل الشاب خالد سعيد قبل 3 سنوات مضت مرورًا بثورة 25 يناير وما تبعها من أحداث.

قال محمود الخطيب -المتحدث الرسمي باسم الحركة بالإسكندرية-إن الحركة لن تضيع وقتها وهي الآن بالفعل تقوم بالحشد للتظاهر ضد هذا القانون الذي لا يتصور أحد أن يصدر بعد ثورة 25 يناير، وسوف يتم إعلان الموعد بالتشاور مع القوى السياسية بالإسكندرية ودون الالتزام بالإجراءات التي حددها القانون الجديد الذي لانعترف به.

وتابع: كيف يتم تحديد توقيت التظاهر من السابعة صباحًا إلى السابعة مساءً وأن يتقدم قبل المظاهرة منظموها بثلاثة أيام بطلب، مشيرًا إلى أن المظاهرات هي رد فعل احتجاجي غاضب وسريع وأنه في حال وقوع شيء يستدعي التظاهر لا يمكن تصور الانتظار 3 أيام حتى يتظاهر الشعب ضده لافتًا إلى أن القانون لا يوجد له مثيل في أعتى الدول المتخلفة أو التي تحكم بالحديد والنار.

من جانبه طالب أيمن الطحان-القيادي بحزب الوفد بالإسكندرية بضرورة الحشد للتظاهر ضد قانون تقييد حرية التظاهر وهو ما يخالف مبادئ الدستور ذاتها واصفًا القانون بأنه أحد المحطات في طريق زرع جماعة الإخوان لبذور الغضب ضدها، والتي ستؤدي في النهاية للثورة عليهم كما حدث مع نظام مبارك تمامًا، والذي ظل يستخف بالشعب وبالمعارضين ويقيد حريتهم ويضغط عليهم حتى انفجروا في وجهه يوم 25 يناير.

من جانبه قال الدكتور طاهر مختار-عضو مجلس نقابة الأطباء والمشرف السابق على إضراب الأطباء بالإسكندريةـ إن محمد مرسي وجماعة الإخوان قد غلبوا أحمد شفيق -رئيس الوزراء الأسبق- حينما قال إنه سيأتي بـ"بونبون" للمتظاهرين متصورًا أنهم مجموعة من الأطفال السذج.

أضاف مختار أن النظام الحالي وصل به الأمر لتحديد ميعاد للتظاهر بما يوجب على المتظاهرين توقع الحدث-الذي يكون مفاجئًا دومًا بطبيعة الحال- قبل أن يقع ليتقدموا قبل حدوثه بـ3 أيام بطلب للتظاهر ضده أو كبت غضبهم حتى يحصلوا على تصريح بالتظاهر، وهو أمر غير منطقي ولا يتصور حدوثة بدولة حدثت فيها ثورة.

يذكر أن مجلس الشورى قد أصدر، اليوم الأحد، قانونًا جديدًا للتظاهر حدد مواعيد التظاهر من السابعة صباحًا حتى السابعة مساء، وألزم المتظاهرين بإخطار مديريات الأمن التابعين لها قبل ميعاد التظاهر بثلاثة أيام، ووضع عقوبات مشددة على عدم الالتزام بذلك تصل إلى فرض غرامات مالية.

 

ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس

ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس
تعليقات القراء