الهيئة القبطية الهولندية ترد على القرار الرسمي للحكومة الهولندية بحق الاقباط في اللجوء
2012-07-18
الهيئة القبطية الهولندية ترد على القرار الرسمي للحكومة الهولندية بحق الاقباط في اللجوء


تستنكر الهيئة القبطية الهولندية ما رددته بعض وسائل الاعلام بتكذيبها بعدم قيام هولندا بفتح باب اللجوء السياسى لجميع المسيحيين المصريين و تؤكد الهيئة ان القرار صحيح و صادر بشكل رسمي يوم الاربعاء الماضي و ان الهيئة في انتظار طرق اليات تنيفذ عمليات اللجوء التي سيقوم بها الاقباط داخل هولندا .

وقال بهاء رمزي رئيس الهيئة القبطية الهولندية اننا استقبلنا العديد من الاتصالات من داخل مصر تطالبنا توضيح حقيقة القرار الذي يعطي حق اللجوء للمسيحيين المصريين في هولندا بعد نفت بعض وسائل الاعلام هذا القرار لذلك قررت الهيئة نشر القرار الصادر من وزارة الداخلية بالنسخة الهولندي مع نسخة مترجمة باللغة العربية لمكتب قانوني تابع للداخلية الهولندية .

و اضاف رمزي ان القرار الصادر هو اعتراف رسمي من الحكومة الهولندية ا بان الاقباط لديهم مشاكل فعلية في مصر كما قررت الحكومة الهولندية اعفاء الاقباط من تقديم أي اوراق رسمية من قبل الحكومة المصرية لان الحكومة لا تعطي حق الاقباط واضاف ان علي كل الاقباط حول العالم و خاصة اقباط مصر بقراءة القرار الصادر من الداخلية الهولندية بتمعن حتي لا يستغله احد و لا يقع في يد النصابين و بعض المحامين و الخارجين عن القانون الذين يستغلون هذه الحالات مؤكدا ان كل هذه الامور تتم بطرق مجانية .

و يؤكد عن عدم وجود أي وسيط في مصر تابع للهيئة القبطية الهولندية سيقوم بتخليص أوراق اللجوء محذرا من النصابين الذين يستغلون هذه العمليات لكسب اموال بطرق غير شرعية .

ويوضح ان طريقة اللجوء لم تعلن حتي الآن بسبب الإجازة البرلمانية الهولندية و وسفر وزراء الهجرة والداخلية مضيفا ان الهيئة ستلعن عن كل التفاصيل الخاصة باللجوء و الطرق التي تسمح بلجوء الأقباط بعد خلال الشهر القادم لتقديمها بشكل رسمي لكل الأقباط . أقباط متحدون

ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس

ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس
تعليقات القراء